رابط وكيفية طلب كوبونات سقيا المواطن بوابة سقيا 1445

رابط وكيفية طلب كوبونات سقيا المواطن بوابة سقيا 1445
طلب كوبونات سقيا المواطن

طلب كوبونات سقيا المواطن، حيث أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية برنامج سقيا المواطن والذي يهدف إلى جمع التبرعات المالية من الجمعيات والأفراد الذين لديهم رغبة المساهمة في دعم النشاطات الخيرية في المناطق السعودية ضعيفة الموارد. حيث يهدف برنامج سقيا المواطن إلى تنظيم جمع التبرعات من الجهات الخاصة والشركات والجمعيات الخيرية واستثمارها في توفير المياه للمناطق السعودية التي تعاني من شح في تغذية المياه الصالحة للشرب، وذلك من خلال شاحنات تسيرها الوزارة لتوزيع المياه الصالحة للشرب عبر عبوات بلاستيكية مخصصة للسكان في تلك المناطق.

أما بالنسبة للمواطنين الراغبين في الاستفادة من برنامج سقيا المواطن والحصول على عبوات مياه صالحة للشرب من خلال البرامج فعليهم أولا طلب كوبونات سقيا المواطن للتحقق من أهليتهم والموافقة على ضمهم إلى البرنامج، ولذلك سنقدم إليكم في هذا المقال من خلال موقع خبر عربي، “رابط طلب كوبونات سقيا المواطن“.

رابط طلب كوبونات سقيا المواطن

حيث رابط طلب كوبونات سقيا المواطن هو: www.soqia.org.sa. وهو تقديم رابط طلب تسجيل كمستفيد في برنامج سقيا المواطن عبر موقع جمعية سقيا المياه. علما أنه لتقديم طلب تسجيل كمستفيد يجب أولا تسجيل الدخول إلى موقع الجمعية عبر معرف الدخول وكلمة المرور. أما بالنسبة للمواطنين الذين لا يملكون حساب شخصي على موقع الجمعية، فعليهم إنشاء حساب شخصي حتى يتمكنوا من تسجيل الدخول باستخدامه. حيث يتم إنشاء حساب شخصي على الموقع عن طريق الاسم الكامل للمستفيد، رقم الجوال، البريد الإلكتروني (إختياري)، وكذلك كلمة مرور جديدة للحساب.

حيث تتم الاستفادة من خدمات جمعية سقيا الماء في جميع المناطق السعودية من خلال الكوبونات، والتي يتم منحها للمستفيد الذين أثبتو أهليتهم في الحصول على مداد سقيا المواطن. إذ يتم إبراز الكوبونات للشاحنات الجوالة التابعة للجمعية من أجل الحصول على مخصصات الماء الصالحة للشرب من منفذي الجمعية.

اقرأ أيضا: خطوات طلب كوبونات سقيا المواطن

رابط طلب كوبونات سقيا المواطنخطوات طلب كوبونات سقيا المواطن

يتم طلب كوبونات سقيا المواطن من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية اعبر إلى موقع سقيا المواطن من خلال الرابط التالي، soqia.org.sa
  2. الآن ادخل إلى بوابة المستفيدين.
  3. سجل الدخول إلى موقع سقيا المواطن باستخدام معرف الدخول وكلمة المرور.
  4. في حال لم يكن لديك حساب، اضغط على تسجيل حساب جديد وأنشئ حساب جديد لتسجيل الدخول باستخدامه.
  5. .املئ استمارة تسجيل المستفيدين في بوابة سقيا بالمعلومات اللازمة.
  6. احفظ الطلب حتى تتم مراجعته والموافقة على طلب الكوبونات.

قرأ أيضا: رواتب المهندسين في السعودية

رابط التسجيل في بوابة سقيا المواطن

أما رابط التسجيل في بوابة سقيا المواطن، فهو: www.soqia.org.sa/signup. وهو رابط تسجيل حسابات الأعضاء على موقع سقيا المواطن. حيث يتم من خلال الحساب تقديم طلب الاستفادة من برنامج سقيا للحصول على الكوبونات. علما أن الموافقة على طلب الكوبونات تطلب توافر الشروط اللازمة في المستفيد والتي تتجلى بأن يكون مكان سكنه في منطقة لا يصلها الإمداد الكافي من المياه الصالحة للشرب. إضافة إلى شرعية استفادته من توزيع جمعية سقيا الماء بحسب السياسة الخاصة بالجمعية.

تابع القراءة: ارخص تامين ضد الغير في السعودية

خطوات التسجيل في بوابة سقيا المواطن

وأخيرا إليكم خطوات التسجيل في بوابة سقيا المواطن في ما يلي:

  1. أولا عليك بالذهاب إلى صفحة تسجيل حساب جديد في بوابة سقيا المواطن عبر الرابط التالي، www.soqia.org.sa/signup.
  2. الآن أدخل اسمك الثلاثي باللغة العربية.
  3. يليه رقم الجوال الخاص بك (بيدأ بـ05).
  4. كذلك أدخل كلمة المرور الخاصة بك.
  5. أيضا يمكنك إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك (اختياري).
  6. الآن اضغط على اختبار التحقق.
  7. وأخيرا اضغط على تسجيل.

إليك أيضا: كيفية إلغاء الاشتراك في خدمات المحتوى stc

وبذلك نكون قدمنا إليكم رابط وكيفية “طلب كوبونات سقيا المواطن” والذي يبحث عنه المواطنون الراغبون في تقديم طلب إلكتروني للاستفادة من توزيع جميعة سقيا المياه في المملكة العربية السعودية. وذلك للحصول على الكوبونات المعتمدة من قبل الجمعية في توزيع المياه الصالحة للشرب ضمن المناطق التي لا تصل إليها المياه بالقدر الكافي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *