سبب وفاة امير الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح

سبب وفاة امير الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح
سبب وفاة امير الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح

سبب وفاة امير الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ، بعد أن نعى الديوان الأميري الكويتي، وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، يوم السبت الموافق في 16-12-2023، عن عمر يناهز الـ 86 عام، بعد مكوثه في المستشفى لأكثر من 17 يوم متتالي. الجدير بالذكر أن التلفزيون الكويتي قطع بث برامجه منذ إعلان الخبر، وبدأ بعرض آيات قرآنية مع تلاوتها.

سنتطرق في مقالتنا المقدمة من موقع خبر عربي، عن سبب وفاة أمير الكويت، والحالة المرضية التي أودت بحياة الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح، رحمه الله.

سبب وفاة امير الكويت نواف الصباح

يعود سبب وفاة امير الكويت نواف الاحمد الجابر، لتعرضه لوعكة صحية، ألمت بأجهزته التنفسية والهضمية. حيث تم نقله يوم 29-11-2023 إلى المستشفى، إثر مضاعفات هذه الوعكة، وتم الإعلان عن وفاته بداية يوم السبت الموافق في 16-12-2023.

وقال الديوان الأميري الكويتي في بيان رسمي صادر اليوم:

“ببالغ الحزن والأسى، ننعى الى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه ظهر اليوم السبت”.

إليك ايضا: ما مرض الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح

سبب وفاة امير الكويت
سبب وفاة امير الكويت

وفاة أمير الكويت 2024

توفى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن عمر ناهز الـ 86 عام. حيث تولى الشيخ نواف الأحمد الصباح إمارة دولة الكويت في تاريخ 29 سبتمبر 2020. كما يعتبر الشيخ نواف هو الابن السادس للشيخ أحمد الجابر الصباح، حاكم الكويت السابق، من زوجته اليمامة.

الجدير بالذكر أن مواليد الشيخ نواف هي (25 – يونيو – 1937)، وهو الأمير السادس عشر والسادس بعد الاستقلال عن المملكة المتحدة، ولديه 4 أبناء وبنت وحيدة.

في الختام لمقالتنا “سبب وفاة امير الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح“. نستدرك أن الخبر أحزن الشارع الكويتي، على الرغم من توقع وفاته، بعد أن تم إسعافه منذ حوالي الأسبوعين، إثر وعكات صحية متكررة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *