هل الأندومي يدعم إسرائيل ام لا؟ هل اندومي مقاطعة

هل الأندومي يدعم إسرائيل ام لا؟ هل اندومي مقاطعة
هل الأندومي يدعم إسرائيل

هل الأندومي يدعم إسرائيل، سؤال مثير لجدل تدردد على محركات البحث مرات كثيرة حديثاً وخصوصاً بعد إعلان إسرائيل الحرب على قطاع غزة المحاصر في فلسطين، حيث بدأ الناس يهتمون بمعرفة الخلفيات الكائنة وراء العلامات والماركات التجارية العالمية وأصول الشركات المنتجة لها، وذلك من أجل تبيان ما إذا كانت المنتجات التي يشتروها تدعم إسرائيل أم لا، ومن بين أشهر الشركات الأجنبية وأكثرها انتشاراً في الدول العربية وتحديداً في السعودية ودول الخليج العربي هي شركة أندومي والتي تختص بصناعة الشعيرية سريعة التحضير وهي وجبة سريعة ولذيذة للغاية يفضلها كثير من الناس من حول العالم ومنهم من يعتمد عليها في غذائه بشكل أساسي ولذلك كان لا بد من البحث وراء الشركة الأم صاحبة العلامة التجارية أندومي وكشف ما تخفيه وراء إعلاناتها التجارية المنتشرة حول العالم، وفي هذا المقال من خلال موقع خبر عربي سنجيب على سؤال “هل الأندومي يدعم إسرائيل“.

هل الأندومي يدعم إسرائيل

إن إجابة سؤال هل الأندومي يدعم إسرائيل، هي إنَّ الأندومي لا يدعم إسرائيل. حيث تعود الأندومي إلى عائلة إندونيسة أسست شركة أندومي في إندونيسيا عام 1969، وهي شركة غذائية مختصة بصناعة شعيرية الأندومي والتي تعتبر واحدة من أشهر الوجبات السريعة في إندونيسيا والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وليس لها علاقة مع الحكومة أو الجيش الإسرائيلي، حيث لم تناصر الشركة الإندونيسية إسرائيل في أي من إعلاناتها أو حملاتها التسويقية، كذلك فإن إندونيسيا تعارض إسرائيل بطبيعة الحال، حيث تخشى الحكومة الإندونيسية معارضة عناصر الدولة المسلمين ولذلك فإنها دائماً ما تراعي الموقف الفلسطيني وتعنى بالقضاية العربية والإسلامية. والجدير بالذكر أن أندومي لا تستثمر في إسرائيل، حيث لا تمتلك شركة أندومي فروع في الداخل الإسرائيلي، إنما يتم شراء منتجات من الشركة وشحنها إلى إسرائيل لبيعها بالتجزئة ضمن البلاد، ولا علاقة لشركة إندومي بهذه العملية إذ إنها تتم بالكامل من خلال تجار إسرائيليين.

اقرأ أيضا: جميع الماركات التي تدعم اسرائيل

هل الأندومي يدعم إسرائيل

هل أندومي مقاطعة

أما بالنسبة لسؤال هل أندومي مقاطعة، فإن إجابته هي، أندومي ليست مقاطعة. حيث لم تدعوا الجهات المسؤولة عن حملات مقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل إلى مقاطعة منتجات الأندومي نظراً لأن الشركة لا تدعم إسرائيل، كما أن الأندومي لا تمتلك أي استثمارات في إسرائيل، ولذلك لا يوجد أي داعي لمقاطعتها.

إليك أيضا: موقع بدناش

موقف شركة أندومي من دعم إسرائيل في حربها ضد غزة

إن موقف شركة أندومي من دعم إسرائيل في حربها ضد غزة هو موقف حيادي إلى حد ما، حيث أن شركة أندومي لا تدعم إسرائيل، كذلك فإنها لا تدعم فلسطين وغزة بإمدادات مباشرة. على الرغم من ذلك وباعتبار أن الأندومي لديها عدة فروع في دول عربية أبرزها السعودية ومصر والعراق وسوريا والمغرب العربي واليمن والسودان، والدول العربية معظمها داعم لفلسطين في حربها ضد إسرائيل، يمكن استنتاج أن الأندومي تدعم فلسطين.

إليك أيضا: المطاعم التي تدعم اسرائيل في السعودية

هل أندومي شركة إسرائيلية

أما بالنسبة للناس الذين يطرحون سؤال هل أندومي شركة إسرائيلية، فإن إجابة هذا السؤال، هو كلا أندومي ليست شركة إسرائيلية، حيث أن أندومي هي شركة إندونيسية وتعود ملكيتها إلى أسرة إندونيسة وعلى الرغم من انتشار فروعها في كثير من دول العالم إلا أنها لا تمتلك فرع في إسرائيل، كذلك فإن أصحاب شركة أندومي إضافة إلى وكلاء شركة أندومي في الدول العربية لا تربطهم أي علاقة بإسرائيل.

إليك أيضا: قائمة اسماء وجنسيات مذيعات الجزيرة

وبذلك نكون قدمنا إليكم إجابة سؤال “هل الأندومي تدعم إسرائيل” والذي اتضح أن إجابته هي كلا، حيث أن الأندومي لا يدعم إسرائيل، وكذلك أوضحنا حالة الأندومي بالنسبة لحملات مقاطعة الماركات والمنتجات التي تدعم إسرائيل، أيضا فسرنا موقع شركة الأندومي من دعم إسرائيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *