هل كندر يدعم اسرائيل ام لا؟ هل شوكولاتة كيندر مقاطعة!؟

هل كندر يدعم اسرائيل ام لا؟ هل شوكولاتة كيندر مقاطعة!؟
هل كندر يدعم إسرائيل

هل كندر يدعم إسرائيل، والتي تعتبر واحدة من بين أشهر الحلويات في العالم، وشوكولاتة كيندر هي منتج إيطالي يتميز بحشوته الكريمية ذات الطعم اللذيذ والتي تكون غنية بالحليب. تم إطلاقها أولا في الأسواق الإيطاليا والألمانية عام 1968، توسعت بعد ذلك لتنتشر في جميع ول العالم تقريبا وعلى رأسهم دول الاتحاد الأوروبي ودول الخليج العربي. كما تتوفر شوكولاتة كيندر بأحجام وأشكال مختلفة ومتنوعة. ولعل أكثر ما يجعلها محببة للأطفال هو احتوائها على فيتامينات ومعادن مفيدة للجسم وخلوها من الملونات الصناعية الضارة. ولكن الاهتمام الآن ليس حول جودة كندر، إنَّما حول موقف كندر من القضية الفلسطينية. ولذلك فإن أكثر ما يبحث عنه الناس هو طبيعة العلاقات بين شوكلاتة كيندر وإسرائيل، وهل شركة كيندر تدعم إسرائيل. حيث ستكون هذه الأسئلة موضوع هذا المقال على موقع خبر عربي والذي سنسلط الضوء من خلاله على سؤال “هل كندر يدعم إسرائيل“.

هل كندر يدعم اسرائيل

حيث إجابة سؤال هل كندر يدعم إسرائيل، هي نعم كندر يدعم إسرائيل؛ فباعتبار أن شركة نوتيلا تدعم إسرائيل، وهي نفس الشركة المصنعة لشوكولاتة كندر، فإن كندر يدعم إسرائيل. حيث يتم إنتاج شوكولاتة كندر لصالح شركة فيريرو في عدة فروع للشركة حول العالم. يقع المقر الرئيسي لشركة فيريرو في إيطاليا. وهنا نحب أن نذكركم بأن إيطاليا تدعم إسرائيل. وبخصوص شركة فيريرو والتي تنتج نوتيلا وكيندر فإنها تدعم إسرائيل كذلك الأمر.

اقرأ أيضا: الماركات التي تدعم اسرائيل

هل كندر يدعم إسرائيل

هل شوكولاتة كيندر مقاطعة

أما الجواب على سؤال هل سوكولاتة كيندر مقاطعة، فهو نعم شوكلاتة كيندر مقاطعة. حيث تم إدراج اسم شوكولاتة كيندر على قائمة المنتجات التي تدعم إسرائيل والتي يجب مقاطعتها. والدليل على ذلك هو أن الشركة المصنعة لمنتج شوكولاتة كيندر هي شركة فيريرو الإيطالية وهي من الشركات الداعمة لإسرائيل، ناهيك عن العلاقات السياسية والاقتصادية بين إسرائيل وإيطالية والتي تدعم إسرائيل أيضا والتي تساهم فيها شركة فيريرو الإيطالية بشكل مباشر وغير مباشر. وكذلك لا بد من الإشارة إلى أن شركة فيريرو هي نفسها الشركة المنتجة لشوكولاتة فيريرو روشيه، وبالتالي فإن شوكولاتة فيريرو روشيه أيضا على قائمة المنتجات التي تدعم إسرائيل والتي يجب مقاطعتها.

إليك أيضا: هل الأندومي يدعم إسرائيل

موقف شركة كيندر من دعم إسرائيل في حربها ضد فلسطين

إن موقف شركة كيندر من دعم إسرائيل في حربها ضد فلسطين، هو مَوقف دَاعم. حيث تمتلك شركة فيريرو وهي الشركة المصنعة لشوكولاتة كيندر فروع تابعة لها في إسرائيل، وبالتالي فهي تساهم بشكل مباشر في دعم الاقتصاد الإسرائيلي، وكما يعلم الجميع فإن معظم عائدات الاقتصاد الإٍسرائيلي يتم إنفاقها على الجيش الإسرائيلي وتسليح القوات الإسرائيلية، وتلك القوات هي من تشن الهجمات المسلحة على قطاع غزة في فلسطين، أي أن شركة كيندر تدعم إسرائيل.

تابع القراءة: رابط موقع عرب سيد Arabseed

هل كيندر شركة اسرائيلية

إنَّ إجابة سؤال هل كيندر شركة إسرائيلية، هو لا، إنَّ كيندر ليست شركة إسرائيلية. ومع أن الشركة لديها فروع في إٍسرائيل، كذلك معظم أسهم الشركة بحوزة رجال أعمال إسرائيليين ويهود، إلًّا أن جنسية الشركة هي الجنسية الإيطالية، والعائلة المالكة للشركة هي عائلة فيريرو الإيطالية.

إليك أيضا: المطاعم التي تدعم اسرائيل في السعودية

كذلك نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال على موقع خبر عربي والذي قدمنا من خلالها الإجابة على سؤال “هل كندر يدعم إسرائيل” والذي أثار جدل واسع بين الناس بعد حملات المقاطعة التي نظمتها الأوساط العربية لمقاطعة الشركات والمنتجات الإسرائيلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *