شي إذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام.. الحل بالصور

شي إذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام.. الحل بالصور
شي اذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام

شي اذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام، هو لغز محير يطرح محبوا الألغاز والأحجيات على بعضهم البعض لمعرفة الشي الذي من الممكن أن يكون حل له. حيث توجد الكثير من الأشياء التي إذا أكلت تموت. وكذلك هناك أشياء كثيرة إذا شربت تعيش ومن بينها النباتات والحيوانات. فضلا عن أن كثير من الأشياء عمرها عام واحد فقط. إضافة إلى أن الأشياء التي تراها في الظلام تكاد تكون لا تعد ولا تحصى من مثل النجوم والقمر والمصابيح وغيرها. ولكن حل اللغز هو شيء تجتمع فيه كل تلك الصفات في نفس الوقت. وهو مؤلف من خمسة أحرف فقط. فإذا كنت متشوقا لمعرفة حل هذا اللغز المحير، تابع هذا المقال على موقع خبر عربي والذي سنقدم إليكم من خلاله، حل لغز “شي اذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام” بالصور.

شي اذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام

إن حل لغز شي اذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام هو النار. إذ النار شيء يموت إذا أكل. والمقصود بالأكل هو ليس الطعام الذي نأكله عادة. إنما الأجسام الصلبة غير القابلة للاحتراق والتي إذا ما ألقيت على النار تخمدها أي تموتها. كذلك فإنه إذا شرب عاش. علما أن المقصود بالشرب في هذا اللغز ليس شرب الماء أو العصائر. إنما شرب الوقود مثل البنزين والمازوت. حيث تستمر النار في الاشتعال عندما تشرب الوقود. وبالتالي فهي شي اذا شرب عاش. ومن المعروف عن النار أن عمرها ليس طويل. حيث وبغض النظر عن مكان النار وأسباب اندلاعها، إلا أنها عادة ما يتم أخمادها ولا تعيش عمر طويل. ولذلك فإن النار شي عمره عام واحد فقط. كذلك في الظلام يمكن الاستنارة بالنار بفضل الضوء الذي يشع منها، وبالتالي فإن النار شي تراه في الظلام.

اقرأ أيضا: قياس فرق الطول بين شخصين

شي اذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلامتفسير لغز شي اذا اكل مات واذا شرب عاش

والآن تفسير لغز شي اذا اكل مات واذا شرب عاش، إن اللغز شبيه بلغز شي اذا أكل عاش وإذا شرب مات والذي حله هو النار أيضا. حيث إذا تم اعتبار الأكل هو الحطب فإن النار إذا أكل عاش، أما إذا تم اعتبار الأكل هو الأجسام الصلبة غير قابلة للاشتعال فإن النار إذا أكل مات. وكذلك إذا تم اعتبار الشرب هو شرب الماء فإن النار إذا شرب مات، ولكن إذا تم اعتبار الشرب هو شرب الوقود فإن النار إذا شرب عاش.

ما هو الشي الذي اذا اكل مات

إن الشي الذي اذا اكل مات هو النار؛ وذلك علما أن الاكل هو ليس الحطب أو أي من المواد الصلبة القابلة للاشتعال، حيث يمكن لتلك المواد أن تزيد من اشتعال النار، ولذلك اذا أكلها النار لا يموت.

اقرأ أيضا: من هم السبعة الذي خلقهم الله قبل ادم

ما هو الشي الذي اذا شرب عاش

كذلك فإن الشي الذي اذا شرب عاش، فهو يكون النار، وذلك في حال كان الشرب هو ليس الماء أو أي من السوائل التي من شأنها إخماد النار، وإنما الوقود والسوائل القابلة للاشتعال.

ما هو الشي الذي تراه بالظلام

ومن المعروف أن الشي الذي تراه بالظلام هو النار، حيث لا يحتاج النار إلى ضوء لتتمكن من رؤيته، بالعكس تماما، إنما النار تضيء من تلقاء نفسها نتيجة الاشتعال، وبالتالي يمكن رؤيتها بالظلام.

وبذلك نكون قدمنا إليكم حل لغز “شي اذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام” والذي توصلنا معا إلى أن حله الصحيح هو النار. كما فسرنا اللغز بالكامل وكيفية حله مع الصور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *