قصة عبدالله الدوسري.. تنفيذ حكم عبدالله بن ماجد الدوسري

قصة عبدالله الدوسري.. تنفيذ حكم عبدالله بن ماجد الدوسري
قصة عبدالله الدوسري.. تنفيذ حكم عبدالله بن ماجد الدوسري

قصة عبدالله الدوسري ، تنفيذ حكم عبدالله بن ماجد الدوسري رغم المطالبات بعتق الرقبة الذي جعل للقضية صدى في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية، حيث تم إتخاذ الحكم اليوم بشكل رسمي من قبل المحكمة السعودية، للقضية الأكثر جدلاً في المملكة. ما أعاد للأصداء التسائلات عن قصة الجاني والمجني عليه، وماذا حدث مع قبيلة الدوسري خلال المطالبات بعتق رقبة ابنهم.

سنتطرق في مقالتنا المقدمة من موقع خبر عربي، عن قصة عبد الله الدوسري، وما هو الحكم الذي تم تنفيذه اليوم، من قبل السلطات السعودية. إضافة إلى الأصداء وردة عل المتفاعلين على تويتر ومواقع التواصل الاجتماعي.

قصة عبدالله الدوسري

تتمثل قصة عبدالله الدوسري “عبد الله الحراجين” في قتله لأحد الأشخاص من قبيلة الدوسري، لكن عن طريق الخطأ. حيث أقدم عبد الله على قتل أحد الأشخاص من قبيلة آل طريف في الإحساء، حيث أقدم على إطلاق النار دون قصده، نظراً لصغر سنه وعدم وعيه لما يفعل. ليتم اعتقاله وتحويله للقضاء السعودي. ليناشد أهالي عبد الله وربعه وأفراد من الشرطة أمام منزل المقتول، مترجينهم بإسقاط حقهم وعتق رقبة عبد الله الدوسري، وواعدين بتلبية جميع مطالبهم، ودفع الدية التي يحددونها.

اقرأ أيضاً: قصة محمد مرسل ال رزق

قصة عبدالله الدوسري
قصة عبدالله الدوسري

فيديو تكفى يا عامر لفك رقبة عبدالله الدوسري

حيث حقق فيديو وقوف أهالي عبدالله الدوسري باسم “تكفى يا عامر” مشاهدات مليونية على تويتر ويوتيوب. ويوضح المقطع تجمع أهالي عبدالله الدوسري وربعه وأقربائه، ويعملون على تخزيق ملابسهم ورمي شماخهم للتعبير عن أسفهم وتضامنهم ورغبته بالعفو. كما ألفتوا لفكرة أن القاتل والمقتول من عشيرة الدوسري، لذا التسامح واجب. وعلى الرغم من عرض أكبر المبالغ المالية مقابل العفو، إلا أن عائلة المقتول لم تقبل فك رقبة عبد الله الدوسري!

تنفيذ حكم عبدالله بن ماجد الدوسري

تم تنفيذ حكم القتل بالقصاص على عبدالله الدوسري، قاتل أحد الدواسرة من قبيلة آل طريف. حيث تم تنفيذ حكم الإعدام بعد أكثر من شهرين من الحادثة. ما أعاد الجدل و القصة والقضية من جديد، متذكرين أن محاولات أقرباء القاتل وعشيرته بطلب السماح بائت بالفشل، متهمين أهل المقتول بالحقد وزرع الفتن بين أبناء قبيلة الدوسري.

فيما أكد بعض المتعاطفين مع عائلة المقتول، أن عائلة المجني عليه من حقها عدم إسقاط الدعوة وعدم فك رقبة عبد الله الدوسري. مذكرين بمقولة “العفو عند المقدرة”، حيث لا يجب الضغط على عائلة المجني عليه بعد أن تم الحكم بشكل نهائي من قبل القضاء السعودي.

إليك أيضا: رابط نتائج اختبار الرخصة المهنية

تنفيذ حكم عبدالله بن ماجد الدوسري
تنفيذ حكم عبدالله بن ماجد الدوسري

كم دية عبد الله الدوسري

تم عرض دفع دية عبدالله الدوسري من قبل ربعه وأقاربه، كما تم عرض مبلغ 15 ألف ريال سعودي أمام بيت المجني عليه، لكن أهل المجني عليه لم يقبلوا بأي مبلغ مقابل عتق رقبة عبد الله الدوسري وإسقاط حق ولدهم عليه.

وتم بالفعل تنفيذ حكم الإعدام بالقصاص حتى الموت على عبد الله الدوسري، بعد فشل محاولات تحصيل عفو يشمله، بإسقاط أهل المجني عليه حقهم.

اقرأ أيضاًَ: الشيخ مصلح العلياني

عبدالله الدوسري ويكيبيديا

بعد توضيح قصة عبدالله الدوسري، نستعرض لكم سيرته الذاتية، في الجدول الموضح على النحو التالي:

الاسم الكامل: عبدالله ماجد الحراجين
اسم الشهرة: عبدالله الدوسري
كما أن تاريخ الميلاد: عام 2005
بينما مكان الميلاد: الإحساء – المملكة العربية السعودية
الجنسية: السعودية
كذلك القبيلة: الدوسري
عمر عبد الله الدوسري: 18 عام
ثم الديانة: الإسلامية

في الختام لمقالتنا “قصة عبدالله الدوسري.. تنفيذ حكم عبدالله بن ماجد الدوسري“. وبعد التعرف على أهم التفاصيل الموضحة للقضية الأشهر في الأشهر الأخيرة في المملكة العربية السعودية. نستدرك ان الحكم قد تنفذ الآن، ولا بد من إغلاق القصة. لأن إعادة فتحها على الدوام، ستؤدي لنزاعات داخل عشيرة الدوسري في العموم. خاصة أن المشكلة حساسة، وقد قامت في نفس العشيرة.

الأسئلة الشائعة

كم عمر عبد الله الدوسري؟

كم عمر عبد الله الدوسري؟
18 عام.

هل تم الحكم على عبد الله الدوسري بشكل رسمي؟

هل تم الحكم على عبد الله الدوسري بشكل رسمي؟
نعم، تم الحكم عليه بتاريخ 29-11-2023.

ما الحكم الذي نُفذ بحق القاتل عبدالله الدوسري؟

ما الحكم الذي نُفذ بحق القاتل عبدالله الدوسري؟
حكم الإعدام بالقصاص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *