أماكن حفلات رأس السنة في المانيا 2024 والمواعيد

أماكن حفلات رأس السنة في المانيا 2024 والمواعيد
أماكن حفلات رأس السنة في المانيا 2024 والمواعيد

أماكن حفلات رأس السنة في المانيا، مع اقتراب انتهاء العام الحالي وكما هو معتاد في كل عام، يستقبل العالم بداية السنة الجديدة بالفرح والاحتفالات وتعم البهجة والأجواء الصاخبة أنحاء العالم عامة. وفي ألمانيا على وجه الخصوص تختلف احتفالات رأس السنة عن عيد الميلاد، حيث لا تكون عائلية وهادئة عادة وإنما تنطلق في الشوارع والساحات إضافة إلى النوادي الليلية والحانات، وفي مقالنا هذا عبر منصة خبر عربي سنطلعكم على أهم أماكن حفلات رأس السنة في المانيا التي تشهد احتفالات مميزة بحلول العام الجديد، إضافة إلى العادات والتقاليد الإحتفالية الألمانية وغيرها من المعلومات المفيدة فلنتابع معًا.

أماكن حفلات رأس السنة في المانيا

فيما يلي أبرز أماكن حفلات رأس السنة في المانيا 2024 التي يمكنك الإحتفال فيها بالعام الجديد داخل ألمانيا:

أماكن حفلات رأس السنة في المانيا
أماكن حفلات رأس السنة في المانيا

حفلات رأس السنة في المانيا برلين

يشهد ميدان العاصمة الألمانية برلين أكبر إحتفال في الهواء الطلق، حيث يجتمع فيه أكثر من مليون شخص، ليحيوا الإحتفالات والأجواء المرحة،كما تقدم النوادي الليلية برامج و حفلات رائعة طوال الليل، وفي بوابة برلين أيضًا في براندنبورغ تقام مهرجانات في الخارج للمحتفلين.واذا كنت من محبي الألعاب النارية فيمكنك مشاهدة عروضها في europa center في شارلوتنبورغ، حيث يمتد العرض المذهل من الساعة السادسة مساءً وحتى منتصف الليل، أما في برج برلين أو برج التلفزيون في الكسندر بلاتز يقام إحتفال على ارتفاع 368م يتيح لك مشاهدة كافة عروض الألعاب النارية من خلال عرض 360درجة، مع خدمة المشروبات والمأكولات الشهية.

اقرأ أيضا: افضل تطبيقات تعلم اللغة الالمانية

حفلات رأس السنة في المانيا دوسلدورف

تعتبر هذه المدينة إحدى أقدم المدن الألمانية وتشتهر بكثرة الحانات والمطاعم والنوادي، يمكنك الإختيار بينها لحضور حفلة رأس السنة، حيث تقدم هذه المطاعم عروض مميزة للزوار،لكن ينبغي عليك حجز التذاكر مسبقًا بسبب كثرة الوافدين في هذه الليلة المميزة.

اليك ايضا: أجمل عبارات تهنئة استقبال رأس السنة 2024

حفلات رأس السنة في المانيا شتوتغارت

هذه المدينة هي عاصمة ولاية بادن فورتمبيرغ، تتميز هذه المدينة بموقع استراتيجي يساعدك على الاستمتاع بالمناظر الرائعة للمدينة من العديد من الأماكن المطلة على المدينة،فإذا أردت الإستمتاع بالألعاب النارية من بعيد يمكنك التوجه جنوب شتوتغارت إلى سانتياغو دي تشيلي بلاتز، أو التوجه شمالًا حيث أبراج المراقبة مثل برج bissmarck وبرج burghols وغيرها من الأبراج التي تمنحك منظرًا خياليًا للإحتفالات والألعاب النارية.

اليك ايضا: أماكن حفلات رأس السنة في السويد

حفلات رأس السنة في المانيا هامبورغ

هامبورغ تلك المدينة الساحلية الرائعة التي تكتظ بالسياح والزوار،حيث الإحتفالات برأس السنة في هذه المدينة لها طابع مميز، وأبرز مايميزه هي الإطلالة الساحرة على ميناء هامبورغ المضاء، و انعكاس أضواء الإحتفالات في السماء على المياه، وأصوات السفن والعبارات التي تشترك بالإحتفال بأصوات أبواقها التي تملأ أرجاء المكان. كذلك يمكنك الإحتفال على متن إحدى هذه البواخر التي تقدم هذه الخدمة للراغبين مع أشهى المأكولات والمشروبات.

تابع معنا: أماكن حفلات رأس السنة في السعودية

حفلات رأس السنة في المانيا لايبزيغ

حيث تشتهر هذه المدينة بحفلات الموسيقى الكلاسيكية للنبلاء، بالإضافة إلى إطلالة رائعة على الألعاب النارية من سوق لايبزيغ، كما تشتهر بالحانات التي يمكنك اختتام ليلتك فيها بحفلات الكوكتيل.

حفلات رأس السنة في المانيا كولونيا

تلك المدينة الرائعة التي تقع على نهر الراين، حيث يقام فيها كرنفال احتفالي ضخم كل عام، كما تشتهر بجمال الجسور التي تعتبر المكان المثالي للإستمتاع بمنظر الألعاب النارية، وتعطيك إطلالة ساحرة على المشهد الإحتفالي، كما تقام في هذه المدينة كثير من المسرحيات الموسيقية ومأدبات العشاء داخل المعالم الثقافية أو حتى على متن السفن على نهر الراين لمن يرغب بذلك.

حفلات رأس السنة في المانيا سيلت

تقع هذه المدينة في جزيرة بحر الشمال المعروفة، وتعد أجمل شواطئ ألمانيا، ويحظر فيها استخدام الألعاب النارية للإحتفال بالعام الجديد،وبدلًا عن ذلك تقام فيها الحفلات الهادئة بعيدًا عن الصخب والضجيج، مع الموسيقى وعروض الليزر المميزة. لذلك فإذا كنت تبحث عن الهدوء والجمال والمتعة فهذه المدينة هي الأنسب بعيدًا عن المدن الكبرى الصاخبة.

حفلات رأس السنة في المانيا ميونخ

تقدم لك هذه المدينة خيارات عديدة فإذا كنت ترغب بمكان رائع لمشاهدة الألعاب النارية فما عليك سوى التوجه إلى ميدان مارينبلاتز والذي يتميز أيضًا بقربه من الحانات والنوادي لإستكمال الإحتفال حتى ساعات الصباح.

أما إذا كنت ميالًا للهدوء نوعًا ما فيمكنك التوجه إلى الحديقة الإنكليزية حيث الحفلات الصغيرة الهادئة مع المأكولات والمشروبات المخصصة لهذه الليلة المميزة.

وإذا كنت من محبي حفلات النبلاء الراقية فإن نادي p1 الأشهر في ميونخ سيكون خيارك الأفضل مع اللباس الرسمي والبدلات الغالية الثمن والنبيذ الفاخر. كذلك يقدم قبو مصنع الجعة برنامجًا رائعًا في قاعة lowenbraukeiier مع الموسيقى وقوائم الطعام المميزة.

مواعيد حفلات رأس السنة 2024 في المانيا

إن مواعيد حفلات رأس السنة في المانيا 2024 هي يوم الأحد 31/ديسمبر عند تمام الساعة السادسة مساءً وهو آخر يوم من السنة الحالية، ويتم خلال الاحتفال إطلاق المفرقعات النارية والتي تصل إلى نحو 2700 مفرقعة، معلنة بذلك بداية العام الجديد 2024.

ليلة رأس السنة في المانيا

شجرة الميلاد تعتبر من التقاليد الألمانية حيث أنه خلال إحتفالات ليلة رأس السنة لابد من وجود شجرة الميلاد داخل كل بيت ألماني، والتي يتم شرائها مسبقًا وتزيينها بعناية وجمال.وينتظر الأطفال هذه الليلة بفارغ الصبر للقاء بابا نويل أو مايسمى سانتا كلوز أو بالألمانية فاينختسمان، والذي بحسب اعتقادهم يكون برفقة المسيح ويأتي حاملا لهم سلال الهدايا والحلويات، اما بالنسبة للكبار نجد أن لديهم تقليدًا طريفًا يقوم على وقوف الناس من مختلف الأعمار على الكراسي والطاولات عندما تبدأ الساعة في الضرب معلنة الثانية عشرة منتصف الليل، مع ضرب الذراعين والهتاف والمرح.

ليلة رأس السنة في المانيا
ليلة رأس السنة في المانيا

أشهر أماكن حفلات رأس السنة في أوروبا

لاتقتصر الإحتفالات بالسنة الجديدة على ألمانيا وإنما تعم القارة الآوربية لذلك سنقدم لك معلومات إضافية حول الأماكن التي يمكنك قضاء عطلة ليلة رأس السنة والإستمتاع بأجوائها وهي :

حفلات رأس السنة في الشمال الغربي

  • كوبنهاغن:أفضل مكان للإستمتاع والإحتفال بالعام الجديد هو جسر أوريسند.
  • لاهاي:شاطئ لاهاي المميز مع الألعاب النارية والأضواء ومنظر البحر الخلاب.
  • دبلن:حيث المشوبات اللذيذة وحفل العد التنازلي الذي تشتهر فيه هذه المدينة.
  • إدنبرة:حيث يقام فيها مايسمى سباحة رأس السنة مع أكبر الإحتفالات في العالم.
  • بروكسل:حيث الشمبانيا الفاخرةوحفلات العشاء الراقية.

حفلات رأس السنة في الجنوب الشرقي

  • فيينا براتر: حيث الحفلات الراقصة على نهر الدانوب الأزرق.
  • سالزبورغ: حيث الموسيقى الكلاسيكية المميزة.
  • بودابست: يمكنك الاستمتاع بمشاهدة عروض الألعاب النارية من على جسر تشين على ضفاف نهر الدانوب أو على متن إحدى السفن.
  • لشبونة: التي تشتهر بالحفلات المقامة على ضفاف نهر تاجوس الرائع.
  • ميلانو: حيث حفلات العشاء الراقية والإحتفالات الجميلة في هذه المدينة الرائعة.

احتفالات رأس السنة في المانيا 2024

قبل نهاية العام بفترة طويلة نسبيًا تبدأ الإستعدادات لدى الألمان لإستقبال العام الجديد، حيث لابد من حجز الأماكن التي يرغبون بقضاء ليلة رأس السنة فيها،ويتم شراء التذاكر ودعوة الأصدقاء وتجهيز شجرة الميلاد وتزيينها بعناية.

هدايا رأس السنة

لابد من تبادل الهدايا في تقليد يسمى (حفل تبادل الهدايا) ويقام هذا الحفل في عيد الميلاد قبل أسبوع من العام الجديد، أما عشية رأس السنة فلا تقدم الهدايا الغالية وإنما يقتصر الأمر على هدايا تذكارية بسيطة لجلب الحظ.

طاولة احتفال

طبق الطعام التقليدي على طاولة الألمان هو سمك الشبوط المخبوز بالأضافة إلى شرائح الجبن ولحم الخنزير والحلويات بأنواعها والآيس كريم مع الفواكه كالأناناس. أما بالنسبة للمشروبات فإن الشمبانيا هي المشروب المفضل هذه الليلة لدى الألمان.

لعب أعياد الميلاد والمفرقعات النارية والأشجار

لابد من وجود شجرة الميلاد المزينة في كل منزل ألماني، ويضعون تحت الشجرة هدايا الأطفال، وتعم احتفالات الألعاب النارية كافة أنحاء ألمانيا.

قد يهمك أيضا: أماكن حفلات رأس السنة في الامارات

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا أماكن حفلات رأس السنة في المانيا 2024، والذي قدمنا لكم فيه أبرز ما يمكن أن تحتاجوا إليه من معلومات حول احتفالات رأس السنة في ألمانيا، وأهم الأماكن التي قد ترغبون بزيارتها لقضاء عطلة رأس السنة والإستمتاع بأجمل الأوقات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *