رواية حافية على اشواك من ذهب pdf كاملة

رواية حافية على اشواك من ذهب pdf كاملة
رواية-حافية-على-اشواك-من-ذهب-pdf-كاملة

رواية حافية على اشواك من ذهب، وهي واحدة من أكثر الروايات طلبًا من قبل عشاق القراءة وخاصة محبي الإثارة والغموض إذ تحمل الرواية طابع الغموض والتشويق. الرواية للكاتبة زينب مصطفى واعتمدت في طريقة سردها لأحداث الرواية على التشويق بطريقة تحبس أنفاس القارئ كما أدخلت فيها الطابع الرومانسي من خلال عرضها قصة الحب الجميلة ما بين بطلي الرواية. وقد حققت الرواية نجاحًا عظيمًا في العالم العربي بسبب قصتها المشوقة والمواقف الصادمة ما بين بطلي الرواية. لذلك سنقدم لكم من خلال مقالنا على موقع خبر عربي تحميل رواية حافية على اشواك من ذهب pdf كاملة، وأحداثها. كما سنتعرف على كاتبة الرواية وملخص عن الرواية، بالإضافة إلى اقتباسات من رواية حافية على اشواك من ذهب، فتابعوا معنا.

رواية حافية على اشواك من ذهب pdf كاملة

بإمكانكم تحميل رواية حافية على أشوك من ذهب pdf كاملة من خلال الرابط التالي: khbraraby.com. حيث بمجرد النقر على الرابط سيتم تحميل الرواية بصيغة ملف pdf ويحتوي الملف على كافة فصول الرواية. إن الرواية مؤلفة من 345 صفحة وقد أصبحت متاحة حاليًا بشكل إلكتروني وهكذا بإمكانكم الاستمتاع بالأحداث المشوقة والحابسة للأنفاس والصادمة التي تعرضها الرواية.

اقرأ أيضًا: رابط تحميل كتاب القدرات المعاصر 8

سنتحدث بشكل ملخص عن أحداث رواية حافية على أشواك من ذهب، وهي كما يلي:

  • تبدأ الرواية بعرض البطلة “شمس” وهي تجلس في إحدى زوايا الغرفة المظلمة وشديدة البرودة، وكأن زاوية الغرفة هي الركن الوحيد المتبقي في العالم. لا تشعر بشيء سوى الرعب والخوف.
  • تتمنى شمس أن تكون هذه الأحداث التي تعيشها مجرد كابوس مزعج ستستيقظ منه في أي لحظة.
  • كانت شمس فتاة لطيفة ورقيقة لكنها في هذا اليوم كانت منكمشة في زاوية الغرفة المظلمة مغطيةً جسدها المليء بالكدمات، ويسيل من جسدها الدماء ولكنها غير مبالية بهذا إطلاقًا، فبالنسبة لها كل ما خارج حدود الغرفة مؤلم ومخيف بالنسبة لها أكثر من الألم الذي تشعر به في جسدها.
  • وقد كانت في حالة ذعر وخوف تترقب ما سيحدث، إذ بدأت أصوات الرجال في الخارج تعلو وما تسمعه من حديثهم غير مبشر على الإطلاق.
  • لكن شمس حاولت أن تتمالك نفسها وتستجمع قوتها عندما سمعت مطالبات بقلتها، فحاولت السير نحو شباك الغرفة المغلق بألواح خشبية، ثم حاولت التخلص من الألواح لتنجو بحياتها، لكنها لم تتمكن من القيام بذلك.
  • وهنا يدخل والدها وزوجة أبيها، فتجدهم يقفون على عتبة الغرفة ليخبروها بأسوأ خبر معلنين عن أسوأ أيام حياتها.
أحداث-رواية-حافية-على-أشواك-من-ذهب
أحداث-رواية-حافية-على-أشواك-من-ذهب

ملخص رواية حافية على أشواك من ذهب

تحكي رواية حافية على أشواك من ذهب قصة البطلة شمس وهي فتاة يتيمة الأم تعيش مه والدها وزوجة والدها. تبدأ الرواية بعرض مشهد محاولة شمس الهرب من المنزل لتعرضها لقضية طعن في الشرف بسبب خطة دبرتها لها زوجة أبيها مع داية المنطقة. حيث أخبرت الداية أهل المنطقة أن الفتاة باعت نفسها لبيجاد الكيلاني مقابل المال. ثم تتوالي أحداث الرواية بإطار من التشويق والفوضى، فتعرض الكثير من الصدمات والأحداث الغير المتوقعة لتخلق جوًا من الإثارة والتشويق حتى نهاية الرواية.

كاتب رواية حافية على اشواك من ذهب

إن كاتب رواية حافية على اشواك من ذهب هي الكاتبة زينب مصطفى. وهي فتاة مصرية تمتلك عدد كبير من الروايات التي نالت إعجاب ومحبة الكثيرين، ولعل من أشهر رواياتها هي رواية حافية على اشواك من ذهب. حيث حققت هذه الرواية نجاحًا عظيمًا بسبب الأحداث المشوقة التي تجذب انتباه القارئ. كما أن الكاتبة تمتلك روايات أخرى حققت انتشارًا واسعًا ومنها ما يلي:

  • عشقها المستحيل.
  • عشق على حد السيف.
  • كذلك انتقام إثم.
  • وسيد القمر الأسود.
كاتب-رواية-حافية-على-اشواك-من-ذهب
كاتب-رواية-حافية-على-أشواك-من-ذهب

تعرف على: مانجا بوروتو Boruto الفصل 82 مترجم

اقتباسات من رواية حافية على اشواك من ذهب

إليكم مجموعة من الاقتباسات من رواية حافية على اشواك من ذهب، وأبرزها ما يلي:

اقتباسات من الفصل السابع والعشرون:

في صباح اليوم التالي..
جلس بيجاد بمكتبه يتابع بدقه عملية شراء أسهم شركات فاروق وحامد التي انهارت بعد انتشار الاخبار بكثافه بتورط حامد في عمليات غير مشروعه وعدم قدرته على سداد ديونه التي تقدر بالملايين للبنوك ..
وذلك بعد أيام قليلة من إعلان اندماج شركاته مع شركات الفاروق لتصبح شركة واحدة بناء على نصيحة بيجاد..
ليقوم بيجاد بعملية شراء جماعيه لأسهم المجموعتين ..لتصبح ملكًا له رسميًا..
ليتراجع بهدوء في كرسيه وهو يغلق عينيه ويبتسم بقسوة بعد تأكده من إتمام عملية شراء الأسهم وانتقال ملكية مجموعة شركاتهم اليه.
ثم اعتدل في جلسته ينظر إلى باب الغرفة الذي فتح بهدوء ودخلت إليه مديرة مكتبه التي قالت باحترام..

كذلك اقتباسات من الفصل الخامس عشر:

وصل بيجاد إلى المشفى الذي تنجب به شمس.. وهو يكاد ينفجر من شدة الغضب ومخيلته تعيد عليه مرارًا وتكرارًا كل ما حدث منها سابقًا..
فدخل الى القسم الخاص بالإنجاب يتبعه محمود رئيس فريقه الأمني وتارا التي تتبع بيجاد وهي تكاد تجري حتى تلاحق خطوات بيجاد الغاضبة وهي تتأمل المكان باحتقار..
فدخل إلى الممر الخاص بالجراحة.
ليجد عبير تقف وهي تتحدث للطبيبة وتبكي..
فانقبض قلبه رغمًا عنه وكأن يدًا تعتصره وهو يتخيل ان سوءً قد حدث لشمس..
بينما انتبهت عبير اليه فشهقت وقد امتقع وجهها من شدة الخوف.

اقتباسات من الفصل الرابع:

اقترب منهم زوج السيدة قسمت حامد بيه عبد السلام وقال بابتسامة سعيدة لرؤية ابنته بصحبة ابن عدوه السابق والذي يحاول انهاء العداوة معه بل ومصاهرته ان امكن الامر
ليضمن بذلك تفادي الضربات المؤلمة التي تلقتها شركاته من شركات بيجاد الكيلاني حتى كاد ان يعلن إفلاسه مما جعله يدوس على كبريائه ويرفع الراية البيضاء ويعلن هزيمته ويسعى إلى الصلح مع عائلة الكيلاني وكبيرهم بيجاد الكيلاني الذي أذاقه مر الهزيمة..

أبطال رواية حافية على اشواك من ذهب

إليكم أسماء أبطال رواية حافية على أشواك من ذهب، وهي كما يلي:

  • شمس عبدالله.
  • عبير: وهي صديقة شمس الوفية.
  • بيجاد الكيلاني.
  • نبيلة: عمة بيجاد الكيلاني.
  • تارا: ابنة قسمت منذور.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا على موقع خبر عربي، والذي قدمنا لكم من خلاله رواية حافية على اشواك من ذهب pdf كاملة. حيث عرضنا لكم أحداث الرواية ونبذة عنها. كما أرفقنا ملخص لأحداث رواية حافية على أشواك من ذهب. وأضفنا كذلك بعض الاقتباسات من الرواية وتعرفنا على كاتبة رواية حافية على اشواك من ذهب واعمالها الأخرى.

الأسئلة الشائعة

كم عدد فصول رواية حافية على اشواك من ذهب؟

كم عدد فصول رواية حافية على اشواك من ذهب؟
إن عدد فصول رواية حافية على اشواك من ذهب هي 29 فصل.

ما هي جنسية كاتبة رواية حافية على اشوك من ذهب؟

ما هي جنسية كاتبة رواية حافية على اشوك من ذهب؟
إن جنسية الكاتبة زينب مصطفى كاتبة رواية حافية على اشواك من ذهب هي مصرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *