قصة فيلم رحلة 404 بطولة منى زكي 2024 وأسماء الشخصيات

قصة فيلم رحلة 404 بطولة منى زكي 2024 وأسماء الشخصيات
قصة فيلم رحلة 404 بطولة منى زكي 2024 وأسماء الشخصيات

قصة فيلم رحلة 404 ، أسماء أبطال فيلم رحلة 404 ، لطالما أثارت الفنانة منى ذكي الجدل بأعمالها المشوقة التي تتراوح ردود الأفعال عليها ما بين الإشادة والانتقاد. وعندما يذكر اسمها تصبح محط أنظار الجميع في أي عمل سينمائي أو درامي تقدمه. لذا يترقب محبيها بدء عرض فيلم رحلة 404 المقرر عرضه في الدور السينمائية بتاريخ 25 – يناير (كانون الثاني) – 2024. أما على صعيد العرض في الدول العربية، فمن المقرر عرضه بتاريخ 1 – فبراير (شباط) – 2024.

في مقالتنا المقدمة من موقع خبر عربي، سنتطرق للحديث عن قصة فيلم رحلة 404 بطولة منى زكي، وأسماء الشخصيات. ولماذا يثير الفيلم الجدل في الأوساط المصرية والعربية.

قصة فيلم رحلة 404

تدور قصة وأحداث فيلم رحلة 404 حول فتاة تدعى “سارة” عُرفت بفتاة طائشة تقترف الذنوب والأخطاء دون تردد، ولكنها تقرر السفر من القاهرة إلى مكة المكرمة برفقة والدها وذلك من أجل أداء مناسك الحج. مع اقتراب موعد السفر، تحدث مشكلة مفاجئة تجعلها تحتاج لبعض الأموال من أجل حلّها وهذا الأمر يضعها بمأزق كبير.

تبدأ سارة بإجراء عدّة اتصالات مع أشخاص عرفتهم بماضيها السيئ، من أجل التودد لهم وطلب المساعدة. تتسارع الأحداث بإطار مشوق ومثير مليء بالتحديات والمواجهات التي تتعرض لها الفتاة للتصالح مع أخطاءها السابقة. وتنطلق برحلة فريدة فلسفية تجعلها تتساءل عم معنى الغفران والتوبة الحقيقة.

قصة فيلم رحلة 404
قصة فيلم رحلة 404

أسماء الشخصيات في فيلم 404

شارك في اداء فيلم 404 نخبة من النجوم المصريين المعروفين بالساحة الدرامية. بالإضافة إلى ضيوف شرف كبار، ومنهم:

  • الممثلة عارفة عبد الرسول.
  • الممثلة جيهان الشماشرجي.
  • الممثلة رنا رئيس.
  • الممثل شادي ألفونس.
  • الممثلة سماء إبراهيم.
  • الممثل حسن العدل.
  • الممثل محمد علاء.
  • الممثل خالد الصاوي.
  • الممثلة شيرين رضا.
  • الممثل محمد ممدوح.
  • الممثل محمد فراج.

الجدير بالذكر أن مؤلف فيلم 404 هو المؤلف محمد رجاء، الذي حاز على جائزة ساويرس عام 2015 الممثلة عن فئة شباب الأدباء وكتّاب السيناريو.

فيلم 404 يثير الجدل

أثار فيلم 404 الكثير من الجدل والنقد بعد عرض البرومو الخاص به، وذلك بسبب التلفظ بكلمات نائية خارجة عن المألوف الأمر الذي أثار غضب الجهات الرقابية المصرية، وهذا السبب الذي جعل فيلم 404 يصنف ضمن الأفلام فوق سن الثامن عشر أو فيلم للكبار فقط غير مناسب للأطفال.

تجدر الإشارة إلى أن “فيلم 404” كان اسمه فيلم “القاهرة – مكة” بطول الفنانة منى زكي. ولكن بعد الانتهاء من تصوير كافة مشاهده، ازدادت الشكوك حول هذا الفيلم وأثار ضجة كبيرة تسبب بسوء الفهم لبعض تلك المشاهد والألفاظ، ولكي لا يتم تشويه اسم “مكة المكرمة” أو يجعلها محط أنظار مشكوك بأمرها تم تغيير الاسم، وتمَّ توقف عرضه في مهرجان البحر الأحمر السينمائي ضمن الدورة الثانية بسبب تلك الجدلية.

فيلم 404 يثير الجدل
فيلم 404 يثير الجدل

حسابات الفنانة منى ذكي على وسائل التواصل

تمتلك الفنانة منى ذكي حسابات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها:

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا قصة فيلم رحلة 404 بطولة منى زكي 2024 وأسماء الشخصيات، التي استعرضنا بها سبب نقد هذا الفيلم وما السر حول تغيير اسمه.

الأسئلة الشائعة

سبب تسمية فيلم 404 بهذا الاسم؟

سبب تسمية فيلم 404 بهذا الاسم؟
من المتوقع أن سبب اخيار 404 ليكون اسماً لهذا الفيلم هو تيمناً إلى ERROR SERVER 404 NOT FOUND تلك الجملة التي تظهر لنا عندما نبحث عن أي شيء عبر الانترنت في اللحظة التي يكون بها الانترنت مقطوع، من الواضح أن صنّاع هذا العمل يرغبون بتوصيل رسالة لكافة المشاهدين بأن شخصية منى ذكي ستتعرض قبل سفرها على متن الطائرة التي تحمل رقم "404" المتوجهة إلى مكة المكرمة للكثير من المشاكل. بالإضافة إلى أنَّ العمل صُنع للكبار فقط وهذا الأمر يجعل الجماهير بحالة تشوق لرؤية الأحداث التي سيعرضها فيلم 404.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *