قصة مسلسل الحشاشين رمضان 2024؛ بطولة كريم عبدالعزيز

قصة مسلسل الحشاشين رمضان 2024؛ بطولة كريم عبدالعزيز
قصة مسلسل الحشاشين رمضان 2024؛ بطولة كريم عبدالعزيز

قصة مسلسل الحشاشين ، من أبرز الأعمال الفنية المصرية التي ينتظرها المشاهدين بشغف هو مسلسل الحشاشين. والذي تناول قصة القبيلة التي ظهرت في القرن الحادي عشر ميلادي، وتسبب بنشر الرعب والقلق بأي مكان أتت عليه. يعّد هذا العمل من أكثر الفرق التي أثارت الجدل والرعب في التاريخ. من أبرز النجوم المشاركين فيه هو الفنان كريم عبد العزيز، الذي أضاف للعمل الكثير من الأهمية والتشويق. يأتي مسلسل الحشاشين في مقدمة المسلسلات المنتظرة والتي ستعرض خلال شهر رمضان المبارك.

لذا، في مقالتنا المقدمة من موقع خبر عربي، سنتطرق للحديث عن قصة مسلسل الحشاشين رمضان، ودور الممثل كريم عبد العزيز في المسلسل.

قصة مسلسل الحشاشين

تدور أحداث مسلسل الحشاشين حول الطائفة المرعبة التي استطاعت بث الزعر والخوف بأي مكان حلّت به. يعود العمل للقرن الحادي عشر ميلادي، وتحديداً في زمن الفاطميين في مصر. القصة تروي ما حدث مع طائفة النزارية الإسماعيلية، والتي في زمنها تمَّ تأسيس طائفة الحشاشين على يد “الحسن الصباح”. عاش الحسن الصباح في زمن “بلاط السلاجقة”، وبسبب أفكاره المتطرفة والمختلفة، أصبح على عداوة دائمة مع الملك “بدر الدين الجمالي”. لذا، قرر “الحسن الصباح” السفر إلى مصر التي كانت تحت الحكم الفاطمي، يترأس حكمها الخليفة “المستنصر بالله”.

الغل والمكيدة التي حملها الحسن الصباح بداخله جعلته يستهدف “بلاط السلاجقة”، فقد قرر المرور بكافة البلدان التي تُحكم من قبل العباسيين، والبدء بنشر دعوته والتأسيس لطائفته الخاصة. وفعلاً، خلال أشهر معدودة استطاع تشكيل قاعدة كبيرة وقوية لا تهاب الموت، كافة شبابها من وسط الدولة السلجوقية والدولة العباسية. وبالتالي أصبح الحسن الصباح محاط بحصن منيع لا تهزه الرياح، ومن ثمَّ بدأ باحتلال القلاع والمدن، واحتّل قلعة الموت (Castle of Death) في دول فارس، وجعلها مركزاً لطائفته ومكاناً للتوسع. وفيما بعد، اشتهرت قلعة الموت بعمليات الاغتيال التي طالت الشخصيات المرموقة بطريقة دمويّة، خلّدها مؤرخو التاريخ بتفاصيل العمليات وطريقة الاغتيال.

اليك ايضا: مواعيد عرض مسلسل الحشاشين

قصة مسلسل الحشاشين
قصة مسلسل الحشاشين

دور كريم عبد العزيز في الحشاشين

مشاركة النجم كريم عبد العزيز في مسلسل الحشاشين، أعطت العمل اهتماماً أكبر وخاصةً لدى المصريين.فقد أدى دور الشخصية الأهم، والتي بُنى العمل عليها، وهي شخصية “الحسن الصباح”.

ضمن البرمو الذي عرضته الشركة المنتجة لهذا العمل، ظهر كريم عبد العزيز بملامح مرعبة مخيفة، تتسلسل نظراته لقلوب المشاهدين فتترك الخوف محيط به. يدخل الأخير الكثير من النزاعات  الدموية خلال تأسيس طائفته، فيجعل القتل عنواناً لها.

اقرأ أيضاً: موعد عرض مسلسل صيد العقارب في رمضان

أبطال مسلسل الحشاشين

شارك في أداء مسلسل الحشاشين، نخبة من ألمع نجوم العالم العربي، نذكر منهم:

  • النجم كريم عبد العزيز: بدور البطولة “الحسن الصباح”.
  • الممثل تامر مجدي: أدى دور “نور بارق” الفارس الجبّار.
  • الطفل عمر عيسى: أدى دور “الحسن الصباح” في مرحلة الطفولة.
  • الفنان نيقولا معوض: بدور “عمر الخيّام” الشاعر المعروف.
  • الممثلة ميرنا نور الدين: أدت دور زوجة “الحسن الصباح” باسم “دنيا زاد”.
  • الفنانة بسنت أحمد أبو باشا: أدت دور “جورية”.
  • الفنانة السورية سوزان نجم الدين.
  • الفنان عمر الشناوي.
  • الفنان فتحي عبد الوهاب.
  • الممثل أحمد عيد.
  • الفنانة سارة الشامي.

اليك ايضا: جميع أسماء الممثلين في مسلسل الحشاشين

القنوات الناقلة لمسلسل الحشاشين

تتسابق القنوات والمنصات لعرض مسلسل الحشاشين، لما له من أهمية في الموسم الرمضاني. ومن تلك القنوات نذكر:

  • قناة DMC.
  • قناة CBC.
  • قناة ON E.
  • منصة WATCH IT.
القنوات الناقلة لمسلسل الحشاشين
القنوات الناقلة لمسلسل الحشاشين

مواعيد عرض مسلسل الحشاشين

دخل مسلسل الحشاشين السباق الرمضاني لعام 2024، وستبدأ حلقاته بالعرض بتاريخ 11 – مارس (آذار) – 2024 الموافق ليوم الاثنين، وهو أول في أيام رمضان المبارك. ولكن لم يتم تحديد الموعد بدقة حتى الآن.

الجدير بالذكر أنَّ هذا العمل كان من المقرر عرضه في رمضان 2023، ولكن تمَّ تأجيله بسبب ضخامة العمل، فقد صنّف من الأعمال التاريخية التي ستترك بصمة كبيرة في تاريخ الدراما المصرية.

اقرأ أيضاً: قصة مسلسل ولاد بديعة رمضان

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا، التي تحدثنا بها عن مسلسل الحشاشين، ومن هم أبرز النجوم المشاركين به. من المتوقع أن يحصد العمل اعجاب المتابعين، ومنافسة قويّة ضمن السباق الرمضاني. فقد استطاع البرومو الخاص به شدّ الانتباه وترك مخيلة المشاهد تتوقع ما سيحدث في بعض الحلقات.

الأسئلة الشائعة

كم عدد حلقات مسلسل الحشاشين؟

كم عدد حلقات مسلسل الحشاشين؟
عدد الحلقات 30 حلقة.

من هو مؤلف مسلسل الحشاشين؟

من هو مؤلف مسلسل الحشاشين؟
المؤلف: عبد الرحيم كمال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *